البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
التغذية الإخبارية

افكار صغيرة لحياة كبير (الجزء الرابع والاخير)

 

Résultat de recherche d'images pour


اخواني واخواتي الاقراء الافاضل

تجدون اسفله الجزء الرابع والاخير من موضوع افكار صغيرة لحياة كبيرة والذي اتنمى لكل واحد منا ان يجد فيه ما يخصه وما يعالج به حياته لكي تكون حياة سعيدة :

 Résultat de recherche d'images pour

الجزء الرابع :

58- احتفظ بهدوئك

يجب أن تحتفظ بثباتك وهدوئك إذا ما تعكر ماء الحياة وتشوشت الرؤية لفترة أمام أعينك سواءً كان هذا التفكير بفعل عدو أو بسبب تصاريف القدر ودوائر الأيام. الثبات وقت الشدة يحتاج ليقين حي وتمرس مستمر وهدوء أعصاب مستمد من روح متزنة

 

59- ليكن لك هدف

لحظة تحتاج فيها إلى أن تدخل إلى كهف وجدانك لتعتكف فيه وقتاً تراجع فيه حساباتك وتقيم خطواتك وتقرر ما يجب عليك فعله.

 

60- لا تمثل دور الشهيد

كن رجلاً لا يشغل بالك من صفق لك ممن سخر منك، فبصرك النافذ يخترق حجب المستقبل ليستقر على هدفك وحلمك. سر إلى هدفك في قوة وصمت.

 

61- دع حبك يعلن عن نفسه

نعم يحتاج الحب إلى اعتراف وبوح وتأكيد، تحتاج الأحاسيس الراكدة في عمق الفؤاد أن تسيل كلمات على اللسان لتستمع بها أذن وقلب المحبوب.

 

62- لتكن سيرتك ناصعة

إن سمعة المرء وسيرته قادرة على رفعه إلى الثريا أو إخفاءه في أسفل سافلين، إن أحد أهم مفاتيح نجاحنا في الحياة هو مفتاح السمعة الطيبة والسجل الطاهر والسيرة التي تدافع عنا بكل قوة.

 

63- لا تضرب جثة هامدة

فإذا كان فخر المرء يقاس بنجاحاته وتفوقه فإنه يكون أيضاً بقوة أعداءه وعظم معاركه وخطورة الأودية التي يسلكها.
إذا كان المرء بسيط الحاجة متواضع المطلب ضعيف الهمة والطموح كان أعداؤه صغاراً .

 

64- ماذا قدمت للحياة؟

أنت مكلف بإعمار الأرض، بإنشاء قلاع من الخير وإرواء نبتة الفضيلة والبحث عن المعادن الفريدة التي اندثرت وإظهارها للناس كالصدق والوفاء. لو أن كل إنسان اهتم بتجميل الرقعة الصغيرة التي يحتلها من العالملغدا كوكبنا هذا فتنة للأنظار.

 

65- كن مختلفا

إن الذكاء التقليدي والروتين الذي تمرسنا على فعله قد لا ينفعنا في حل كثير من المعضلات وأننا يجب أن نتمتع بإبداع ومرونة في طرح الأفكار البديلة.

 

66- بئر الرغبات

إن تأجيل السعادة لا يفيد وأن التسويف قد يرتدي ثوب الطموح ليخدعنا فيخيل للمرء أنه يمضي من أجل غاية ثمينة ويضحي من أجلها وهو في حقيقة الأمر يضيع عمره ويقتل سنين حياته.
نحن لا نملك المستقبل لكننا نملك الحاضر وقطار السعادة قد يتعود ألا يتوقف في محطتنا إذا ما وجد منا جفاء وعدم الاحتفاء بمقدمه.

 

67- حقيقة الحياة

دورك أن تحيى إيجابياً طالباً للتغيير رافضاً أن تنجرف في شلالات الأخطاء ومزالق العيوب وحاذر أن تقضي حياتك حزناً وأسى على الحياة التي كانت بخير أيام أجدادنا.

 

68- إرجعها إن استطعت

كلامنا كالريش يخرج منا ويطير أبعد مما كنا نظن، ولا نستطيع إرجاعه أو السيطرة عليه ما دام قد فارق شفاهنا.
إن اللسان يجرح الفؤاد كما يجرح السكين جسد المرء منا والتئام جرح الفؤاد ممكن، خاصة إذا صاحبه إعتذار جميل وصفح وقبول للمعاذير.

 

69- قد لا تحتاج أن تبحث بعيداً

نعم نحتاج إلى الإبداع والتفكير بشكل مختلف، لكننا لا يجب ونحن نبدع ونبتكر أن نهمل النظر والتأمل فيما بين أيدينا لنرى حلا بسيطاً قد يكون فيه الخلاص والنجاح.

 

70- أنت بشر مهما علوت

إذا كانت السعادة شجرة منبتها النفس البشرية والقلب الإنساني فإن الإيمان بالله وبالدار الآخرة هو ماءها وغذاءها وهواءها وضياءها.

 

71- نقطة الزيت

 إن سر السعادة في أن تشاهد كل روائع الدنيا دون أن تنسى إطلاقاً نقطة الزيت وهي أهداف المرء وأحلامه، تمتع بالحياة دون أن تنسى أن لك هدفاً تسعى من أجله ومبدأ عليك.


التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.