البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« ديسمبر 2018 »
أح إث ث أر خ ج س
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          
التغذية الإخبارية

افكار صغيرة لحياة كبير (الجزء الثالث)

 Résultat de recherche d'images pour

 

 اخواني واخواتي القراء الاعزاء، ننشر اليوم الجزء الثالث من موضوع افكار صغيرة لحياة كبير والذي هو عبارة عن افكار ستساعد كل شخص حتى يتأقلم مع محيطه ان شاء الله :

 Résultat de recherche d'images pour

الجزء الثالث :

40- لا تخدعنك المظاهر

رب ضاحك والألم يعتصر كبده، وآخر هادئ الجنان والسعادة والحبور تحمله على جناحيها وتطير به في عوالمها.

 

41- الحياة في سبيل الله

الحياة في سبيل الله كالموت في سبيل الله جهاد مبرور، وأن الفشل في كسب الدنيا يستتبع الفشل في نصرة الدين، إن لم نزد شيئاً في الدنيا كنا نحن زائدين عليها. إن من غاية الحياة الحصول على السعادة التي أرادها الله بطرق مشروعة فمن يطلبها بوسائلها الشريفة فإنما يحقق إرادة الله.

 

42- الخوف من الحرية

فللنجاح متطلبات ودوافع وتكاليف وللحرية ضريبة وليس كل البشر قادرين على تحمل تلك الضرائب والتكاليف.
إن بيننا مبدعين وعباقرة لكن قلوبهم راضية بقلوب الرق والإستعباد لذا لا يسمع بهم أحد ويموتون في صمت.

 

43- لا تستصغر نفسك

لماذا لا نضع لأنفسنا أهدافا في الحياة ثم نعلن لذواتنا وأنفسنا وللعالم أننا قادمون لنحقق أهدافنا ونغير وجه هذه الأرض.
إذا كانت نظرتك لنفسك أنك عظيم نظرة نابعة من قوة هدفك ونبله فسيطاوعك العالم ويردد وراءك نشيد العزة والشموخ، أما حين ترى نفسك نفراً ليس ذو قيمة فلا تلوم الحياة إذا وضعتك صفراً على الشمال. عندما تطمح في شيء وتسعى جاداً في الحصول عليه، فإن العالم بأسره يكون في صفك.

 Résultat de recherche d'images pour

44- حاصر قلقك

انشغل دائماً واهرب من فخ الفراغ. لا تحزن على ما فات، إذا رتبت حياتك بحيث تعطي لكل جانب من جوانبها حقها من الإهتمام والرعاية والدأب والعمل فثق يقينا أن القلق لن يطرق باب قلبك أبداً.

 

45- لعبة المال

نعم هناك أغنياء سعداء ولكن لو فتشت لديهم لوجدت المال عنصراً ضئيلاً في منظومة السعادة وأن المحرك الأول والمحرك الأهم هو القناعة والرضا وطمأنينة النفس وهنائها.

 

46- الحقيقة

القبور مليئة بأشخاص خَيل لهم الغرور والكبر أن الحياة لن تمضي بدونهم وها هي الحياة تسير بروتينها المعهود وهم تاريخ سابق. إن الدنيا مزرعة الخير وإن الإستغلال العظيم للحياة هو أن نقضيها في عمل شيء ما يبقى معنا بعد الحياة.

 

47- انتق خلانك

أنشد صديقاً يحرك حماستك وتفاؤل تجاه الحياة ويشجعنك على أن تصنع ما تستطيع صنعه وبتعد عن صديق يريد ان يثبط عزيمتك بخمود روحه ويأسه من كل شيء فأنكص عن أداء ما تستطيع أداؤه لو تحليت بصفة الحماس.

 Image associée

48- ليس مستحيلا أن تكون مليونيراً

هدفك الواضح .. تصميمك الراسخ .. صبرك الجميل .. إيمانك بالله .. ثقتك في قدراتك ..هي أدواتك كي تصبح مليونيراً إن أحببت.

 

49- تآلف مع النقد

القلوب العظيمة تقبل النقد بهدوء نفس وبساطة، فتنظر فيه بروية وتدبر فإن كان إيجابياً حقيقياً شكر صاحبه وأجزل له الثناء، وإن كان نقداً جائراً ظالماً أفحم الناقد بهدوئه وصبره وحلمه.

 

50- طالب بحقك في الإسترخاء

تعلم كيف تنظم وقتك جيداً وتحتفظ لنفسك بساعة أو أكثر تريح فيها ذهنك، وتعيد إليه صفاءه ونقاءه.حاول أن تكون للرحلات الترفيهية أهمية في جدولك. نم هوايتك التي تستمتع بها والجأ إليها حين تشعر بالإنهاك والإجهاد.

 

51- عصفور الحياة

إن السعادة كعصفور جميل ما يلبث أن يحط على كتف من ناداه ليغرد له أنشودة البهجة والمرح وشرطه الوحيد، أن تكون راغباً حقاً في سماع أنشودته الجميلة و أن تفتح ذراعيك متفائلاً مبتسماً راضياً بما كتبه الله عليك غير متذمر ولا شاكي ولاحظ أن عصفور السعادة يطير فزعاً إذا ما لاحظ سحب التشاؤم والخوف والقلق تلوح في الأفق.

 

52- ماتخشاه افعله

إذا هبت أمراً فقع فيه فإن شدة توقيه أعظم مما تخاف منه، لا تستلم لخوفك وهاجم ترددك ورهبتك. استشر أصحاب الخبرة والمعرفة إذا ما عراك حادث أخذ من روحك مأخذاً وكن مع الله ولا تبالي.

 

53- الطريق المؤلم

الحق وحملته هم من ينعمون على طول الطريق برغم آلامهم وأحزانهم ومصائبهم فإن اليقين الحي الذي يهبهم الله إياه يعمل في زرع برد الطمأنينة ودفء السعادة بداخلهم.

 

54- الذكاء وحده لا يكفي

الذكاء وحده لا يكفي، فإن إبليس كان ذكياً ولكن غلبته شهوته والله لا يقبل امرءاً خسيساً مهما كان عقله.

 

55- امتلك سراً

حاول أن توازن بين كلا الأمرين، أن تكون لديك أمورا شخصية وخصوصيات لا يقربها أحد، وفي المقابل اسمح للآخرين بمعرفة جزء من أسرارك فالتوسط هو لب الفضيلة.

 

56- كن جبلاً

كن جبلاً ولا ترهبنك ضربات الصواعق العاتية فقد ثبت في تاريخ الأبطال أن النصر في الحياة يحصل عليه من يتحمل الضربات لا من يضربها.

 

57- اختلف مع من تحب

 لا تحجر على رأي أحد أو تصادر حقه في طرح وجهة نظره، ناقش وحاول بالتي هي أحسن ولكن حاذر أن تفقد أحداً بسبب إختلافه معك في وجهة نظرك.

 

التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.