البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
التغذية الإخبارية

انواع الاصدقاء

 Afficher l'image d'origine

 

كثيرا منا يملك اصدقاء كثر وقد صنفهم في عقله تصنيفا دقيقا، حيث يرتاح الى هذا حتى يكاد لا يفارقه طيلة يومه، ومنهم من يسأل عنه في الشدائد فقط، ومنهم ومنهم ....

لهذا اخواني واخواتي القراء الافاضل، ستجدون اسفله تصنيفا لأهم انواع الاصدقاء :

 Afficher l'image d'origine

 الصديق المنعـــــــش  :

صديق أصغر منك سناً، ستأخذ من نشاطه وحماسه وتتعلم منه كل ما هو حديث وجديد. 

 

الصديق المماثــــــــــل  :

له نفس تخصصك أو له نفس اهتماماتك، هذا الصديق الذي يعيش حياة مماثلة لحياتك هو الوحيد القادر على أن يفهم وجهة نظرك أو أفكارك ويمكن ان تشكي له همومك. 

 

الصديق الحكيــــــــم  :

صديق تشعر أن لديه خبرة في أمور كثيرة، ووجوده في حياتك يشعرك بالأمان. ربما  أي مشكلة عندك ستجده يمدك بالمشورة والنصيحة.

 

الصديق المـــــــــــرح :

ينسيك عندما تتحدث إليه بمشاكلك و بقلقك، فهو قادر على تخفيف الحزن عنك، بل قادر على أن يحملك على الابتسامة و ربما الضحك بأعلى صوتك. 

 

الصديق المعاكـــــــــس  :

هو صديق يختلف في كل شيء عنك، فإذا كنت في القسم العلمي فهو في القسم الأدبي، و إذا كنت ميسور الحال فهو أقل منك، سيعطيك وجهة النظر الأخرى من الحياة، بل يدفعك للشعور بالسعادة بما لديك، فتحمله واصبر عليه لأنك تعرف من خلال وضعه انك بخير.

 

الصديق التاريـــــــــــخ :

شاهد عيان على تقلبات حياتك، مدها و جزرها هذا الصديق قابلته ربما على مقاعد الدراسة في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة فهو الصديق الثمين، احرص عليه وإن بعدت بينكم المسافات .

 

الصديق العطـــــــــوف :

تجده يهتم بك أيما اهتمام ويواجه احزانك ويعمل لمصلحتك ويوجهك ويرشدك وأحيانا يشد عليك وكأنك ابنه الذي رباه ويجعلك حائرا في موقفه، فمثل هؤلاء الأصدقاء كثيرين .

 

الصديق الوفـــــــــــي  :

قد يكون أساس المعرفة صداقة قديمة أو خدمة قدمتها له أو دور قمت به كان له أثر في حياته وتحولت هذه المعرفة إلى صداقة تطورت مع عرفانه بجميل ما أو معروف قد لا تعرف أنت قيمته ولكنه يعرفه تماماً، ستجده دائما يسعى لرد الجميل والمحافظة عليك. 

 

صديق الشدائــــــــــــد  :

ذلك الصديق الذي لا تجده حولك دائماً، يكن لك مودة ومحبة ولكنه بعيد وغير متواجد إلا في المناسبات، لا تجده إلا عند الشدائد يقف معك بقوة حتى زوال مشكلتك ثم يختفي مرة أخرى، فاكثر من الدعاء له في ظهر الغيب لان الله سبحانه وتعالى يجعله سببا لانقادك كلما ضاقت بك الاحوال.

 

هام :

وان كان احد اصدقائك يملك أكثر من صفة من الصفات المذكورة أعلاه، فاعلم انك ذو حظ عظيم، فحافظ عليه كل الحفظ لأنه سيكون من العسير بأن تجد مثله مرة أخرى.

 

 

التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.