البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أكتوبر 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    
التغذية الإخبارية

الكلمة وخطورتها

 Résultat de recherche d'images pour

الكلمة بضع أحرف تخرج من فم الإنسان ثم تكتب عليه رحلة المعالي بكامل فصولها، أو تدوّن في حياته أقسى لحظات عمره على الإطلاق.
الإنسان فصول من التحدي والعنف والقوة والجبروت، وكلمة واحدة تخرج من فمه تملكه طول أيام عمره كلها حتى يجد الخلاص منها .
وأكبر دليل على خطورة الكلمة أن الإنسان يدخل دين الله تعالى الإسلام بكلمة، ويخرج من دائرته مع سعتها بكلمة، ويبنى بيتاً وأسرة ومجتمعاً بكلمة، ويشل بناء بيت ويفرّق جمع أسرة بكلمة، ويعانق الإنسان الجنة بكلمة، ويسقط في حضيض النار بكلمة .
وقد قال الله تعالى في بيان هذه الخطورة : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) وقال صلى الله عليه وسلم : " إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم القيامة وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة"، وفي حديث عائشة رضي الله عنها قالت قلت للنبي صلى الله عليه وسلم حسبك من صفية كذا وكذا .. قال بعض الرواة تعني قصير .. فقال : "لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته".
إن الكلمة التي تخرج من في الإنسان تتفاوت أثراً في تاريخ حياته، فأعظم كلمة وأكثرها أثراً، وأخطرها في حياة إنسان كلمة الكفر، وكلمة الشرك أياً كانت في مواقفها وصياغتها ومكانها وزمانها .

ولخطورة كلمة 'كلمة' اخترت لكم محاضرتين وهما للشيخ محمد حسان حفظه الله والشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله (اضغط من فضلك على صورة الشيخ لاستماع محاضرته): 

                         Image associée    Résultat de recherche d'images pour

التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.