البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أكتوبر 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    
التغذية الإخبارية

طريقة لرؤية الرسول في المنام

 Afficher l'image d'origine

 

 

 ذهب احد الأشخاص إلى احد الشيوخ الصالحين وسأله كيف أرى الرسول صلى الله عليه وسلم  ؟

فقال له الشيخ : بسيطة تستطيع أن ترى الرسول صلى الله عليه وسلم لو اتبعت ما سأقول لك بالضبط.

فقال له : وكيف ذلك؟

Afficher l'image d'origine

 قال الشيخ : اذهب اليوم إلى بيتك وتغذى وجبة سمك وأكثر من الملح ولا تشرب الماء أبدا وعند العشاء كذلك وجبة سمك وأكثر الملح فيها وإياك ثم إياك أن تشرب الماء لأنك إذا شربت الماء لم ترَ شيئا بعد النوم.

 فقال له الرجل : فقط هكذا؟
قال له : نعم فقط هكذا، ولكن يجب أن تقاوم رغبتك في شرب الماء وبعدها تنام.

 فذهب الرجل إلى بيته وتغذى بالسمك وتعشى بالسمك وأكثر من الملح كما أمره الشيخ وبدأ يشعر بالعطش فتذكر كلام الشيخ وقاوم العطش ثم ذهب إلى الفراش وهو يشعر بالعطش الشديد ويحدث نفسه بالشرب ولكنه يخشى أن لا يرى النبي عليه الصلاة والسلام، وأمضى الليل كله يتقلب في الفراش يقاوم العطش حتى غلبه النوم وعند الصباح استيقظ وذهب إلى الشيخ.

 فبدأه الشيخ بالسؤال : هل رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في منامك؟ 
فقال الرجل : لا لم أراه

 فقال الشيخ : وماذا رأيت؟

قال الرجل : لقد رأيت نفسي اشرب الماء وأسبح في انهار من الماء ورأيت السماء تمطر ماءً  والأرض تنبع ماءاً ورأيتني أسبح واشرب من الماء في كل مكان والماء يتدفق من كل مكان حولي وبتت طول الليل  وأنا احلم بالماء ولم أرى الرسول صلى الله عليه وسلم كما أخبرتني.

 فقال له الشيخ  : لو بتت ليلتك تفكر في رسول الله كما كنت تفكر في الماء، وتعلق قلبك برسول الله  كما تعلق قلبك البارحة بالماء لكنت رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. يا بني إذا أردت أن ترى رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب أن يشغل الرسول عليه الصلاة والسلام كل تفكيرك وقلبك ونفسك حتى لا تفكر ولا ترى شيئا سوى رسول الله، عندها يكرمك الله برؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 هكذا نستطيع أن نرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : "من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي"  متفق على صحته، ومن أراد أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم هو ما يشغل تفكيره فعليه أولا أن يزكي  ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته ويكثر من ذكره والصلاة عليه ويشغل وقته كله في ذكره ويجاهد نفسه بان يصلي عليه كل يوم على الأقل 100 مرة وخاصة في يوم الجمعة.

 Afficher l'image d'origine

التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.