البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
التغذية الإخبارية

خطبة الجمعة : فضائل يوم عرفة

Résultat de recherche d'images pour

Résultat de recherche d'images pour  ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 08 ذي الحجة  1440 الموافق ل 09 غشت 2019  بعنوان : فضائل يوم عرفة '، وهذا نصها :

Résultat de recherche d'images pour

 

 

الحمد الذي أكرمنا بأيام فاضلة في دهرنا وأمرنا ان نتعرض إلى فضائلها وأجرها لنكون من الفائزين.

وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له عظم العشر الأوائل من هذا الشهر وزينها بيوم فاضل هو يوم عرفة الذي جعل الله ثواب العمل فيه من بركات رحماته وفضله.

واشهد أن سيدنا ومولانا محمدا رسول الله حثنا على جلائل الاعمال لنشارك حجاجنا فضل يوم عرفة وأيام العشر التي حباها الله بكل فضل ونعمة وسعوا إلى كل ما يجعلهم من أجل أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أما بعد فان الله الذي بعث نبينا محمدا هاديا ومرشدا وأنزل عليه قرآنا جامعا لكل مقومات هذا الدين، وبين عظمة أيام فاضلة لنغتنم فضلها ونشكر الله على ما وفقنا  من أعمال  صالحة فيها. ومن هذه الايام العشر الأول من ذي الحجة التي فيها  يوم عرفة الذي سأحاول استعراض بعض فضائله في هذه الجمعة بحول الله.

 

الفضيلة الأولى :

في يوم عرفة نزل قوله سبحانه وتعالى: ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا   المزيد...

يوم النحر وأيام التشريق

alt

 

 

ستحتفل جل الدول الاسلامية بعيد الاضحى يوم الاحد ويوم الاثنين، ونظرا لما لهذا اليوم من فضائل وكذلك ايام التشريق، تجدون اسفله كيفية استقبال هذه الايام العظيمة التي هي ايام اكل وشرب وذكر :

 

1- يوم النحر

العاشر من شهر ذي الحجة هو يوم النحر ويوم العيد للمسلمين وللحجاج الذين تزدحم أعمال الخير في ذلك اليوم لديهم ففيه أهم أعمال الحجيج، حيث يرمون جمرة العقبة ويطوفون بالبيت طواف الإفاضة ويحلقون رؤوسهم ويذبحون هداياهم ويبقون في منى، أما غير الحجاج فإنهم يصلون العيد ويذبحون أضاحيهم ويكبرون ويحمدون.

 


Résultat de recherche d'images pour

فحق لهذا اليوم أن تكون له مزيته وشرفه، فلنحمد الله على هذه النعمة ولنجدد الشكر له سبحانه وتعالى و يشرع للجميع الإكثار من التكبير والذكر في هذا اليوم وفي يوم العيد وأيام التشريق،  المزيد...