البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« فبراير 2019 »
أح إث ث أر خ ج س
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28    
التغذية الإخبارية

المرء مع من أحب

 Image associée

 

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرء مع من أحب "، هذا الحديث فيه الحث على قوة محبة والذي أخرجه البخاري في صحيحه.

 

الرسل وإتباعهم بحسب مراتبهم والتحذير من محبة ضدهم فإن المحبة دليل على قوة اتصال المحب بمن يحبه ومناسبته لأخلاقه اقتدائه به فهي دليل على وجود ذلك وهي أيضا باعثة على ذلك.

 وأيضا من أحب الله تعالى فإن نفـس محبته مـن أعظم ما يقربه إلى الله فإن الله تعالى شكور يعطي المتقرب أعظم بأضعاف مضاعفة مما بذل ومن شكره تعالى.

أن يلحقه بمن أحب وإن قصر عمله قال تعالى : ( وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقاً ) النساء الآية 69.

 Résultat de recherche d'images pour

 

  ولهذا قال أنس : ' ما فرحنا بشيء فرحنا بقوله صلى الله عليه وسلم " المرء مع من أحب " قال : فأنا أحب رسول الله  وأبا بكر  وعمر  فأرجو أن أكون معهم'.

 

 وقال تعالى : ( جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ ) الرعـد الآية 23 .

 وقـال سبحانه : ( وَالَّذِينَآمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم

مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ ) الطور الآية 21.

 وهــذا مشاهد مجرب إذا أحب العبد أهل الخير رأيته منضما إليهــم حريصا على أن يكون مثلهم  المزيد...