البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« يناير 2018 »
أح إث ث أر خ ج س
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      
التغذية الإخبارية

المدمر الحقيقي للنجاح

 Résultat de recherche d'images pour

 

يعتبر التسويف المدمر الحقيقي في حياة الانسان حيث يعرقل له جل -بل كل- مشاريعه حيث تتراكم عليه ويصعب عليه تنفيذها مرة واحد، وهذا لن يغير اي شيء في حياته ويبقى دائما كما كان عليه بالامس. وللقضاء على هذا التسويف علينا اتباع الخطوات التالية :

 Image associée

تعريف التسويف :

التسويف هو: اتخاذك قرار بتأجيل أو تأخير عمل ما عمداً من دون أي أسباب حقيقية أو واقعية وراء ذلك وهذا ما يدعى بالمماطلة المصطلح الحرفي للتسويف. عندما نلجأ للتسويف فإننا إما أن نُرجئَ العملَ إلى وقت ما في المستقبل؛ مثل :

-سأزور صديقي يوما ما

-كنت سأبدأ بالكتابة هذا اليوم لولا أن أصدقائي أغروني بالخروج,  المزيد...

اسباب الم الكتف الايمن وعلاجها

 Résultat de recherche d'images pour

  

نعلم أن الألم في الكتف الأيسر يمكن أن يكون إشارة على حدوث نوبة قلبية. لذلك يفترض الكثير من الناس أن ألم الكتف الأيمن لا يشكل معضلة خطيرة ولا يتطلب أن تذهب للطبيب من أجله. بيد أن الحقيقة هي أن هناك مشاكل خطيرة أخرى يمكن أن تصاحب ألم الكتف الأيمن. وبغض النظر عن الحالات الخطيرة، حتى الاضطرابات البسيطة التي تسبب ألم الكتف الأيمن يمكن أن تتطلب أن تعالجها، ونذكر من أسباب ألم الكتف الأيمن ما يلي  :

 Résultat de recherche d'images pour


 

1)الكتف المتجمدة

كثيراً ما يقف الكتف المتجمدة، الذي نسميه علمياً التهاب المحفظة اللاصق، وراء حدوث تيبس في مفصل الكتف. قد تتطور أعراض الكتف المتجمدة ببطء في البداية، لكنها تغدو أسوأ بمرور الوقت. ففي المرحلة الأولى من المرض يكون الألم أسوأ عند تحريك الكتف، وفي المرحلة الثانية يصاب الكتف بالتيبس وتقل سعة الحركة فيه.

 

العلاج : يجب إجراء تمطيطات يومياً للكتف بأقصى مجال حركة ممكن،  المزيد...

خطبة الجمعة : التحميد والتسبيح وشكر النعم

 Résultat de recherche d'images pour

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 08 جمادى الاولى 1439 الموافق ل 26 يناير 2018  بعنوان  التحميد والتسبيح وشكر النعم'، وهذا نصها :

 Résultat de recherche d'images pour

 

 الحمد لله السميع البصير مدبر الكون بقدرته ومسيرته بحكمته، وأشهد ان لا اله إلا الله وحده لا شريك له خلق الخلق في أكمل صورة وأتم تناسق وأدق صنع تحار فيه العقول ولا تدركه أو تصله يد البشر، وأشهد أن سيدنا ومولانا محمدا عبده ورسوله أوحى إليه ربه ان سبح بحمد ربك الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى صلى الله عليه وعلى ءاله وصحبه الذين كانوا يخصصون من أوقاتهم ما تسمو به أرواحهم من التدبر في ملكوت السماوات والأرض حتى أدركوا كنه عظمة الله فعبدوه حق العبادة واخلصوا له في كل الأعمال رضي الله عنهم أجمعين.

أما بعد، فيا أيها الإخوة المؤمنون ان الله الذي اعد نبيه صلى الله عليه وسلم لأمر عظيم أوحى إليه  من الآيات الكبرى ما يعجز البشر عن فهم كنهها واستيعاب كل موحياتها المزيد...

اجعل السقف يناسبك

البسملة والسلام وعبارات اسلامية جميل لتضعها موضوعك

 

 جاء في حكم وقصص الصين القديمة أن ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه فقال له امتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك ..

  

 

فرح الرجل وشرع يزرع الأرض مسرعا ومهرولا  في جنون ..

سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ..

ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل على المزيد ..

سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفيا بما وصل إليه ..

  لكنه تردد مرة أخرى وقرر مواصلة السير ليحصل على المزيد والمزيد ..

ظل الرجل يسير ويسير ولم يعد أبداً ..

فقد ضل طريقه وضاع في الحياة ..

ويقال إنه وقع صريعا من جراء الإنهاك الشديد ..

لم يمتلك شيئا ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة  لأنه لم يعرف حد الكــفاية أو القناعة.

 

1) النجاح الكافي

صيحة أطلقها لوراناش وهوارد ستيفنسون يحذران فيها من النجاح الزائف المراوغ الذي يفترس عمر الإنسان فيظل متعطشا للمزيد دون أن يشعر بالارتواء المزيد...

خطبة الجمعة : ختم القرءان

 

Résultat de recherche d'images pour

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة فاتح جمادى الاولى 1439 الموافق ل 19 يناير 2018  بعنوان  ختم القرءان'، وهذا نصها :