البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« ديسمبر 2017 »
أح إث ث أر خ ج س
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            
التغذية الإخبارية

خطبة الجمعة : بدعة الاحتفال برأس السنة الميلادية

Image associée

 

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 10 ربيع الثاني 1439 الموافق ل 29 دجنبر 2017  بعنوان  'بدعة الاحتفال براس السنة الميلادية'، وهذا نصها :


Résultat de recherche d'images pour

الحمد الله حمدا يليق بجلاله ويؤدي شكر فضله ونواله، ألهمنا الصالح من الأعمال لنكون من الذين ينالون الدرجات العلى عند ربهم يوم يقوم الناس لرب العالمين.

        وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في ألوهيته وربوبيته وسلطانه. يحب من عباده المومنين أن يقفوا عند كل حد محدود، ولا يتعدوه فيهلكوا
أو يبتدعون ما لم ينزل به سلطان فيضلوا.

        وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله أيده ربه بالقرآن الكريم حجة له وبرهانا يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

        أما بعد، فيا أمة الإسلام  ويا أتباع سيدنا محمد النبي العدنان : إن الله تعالى أعد للجنة عُمَّارا وللنار عمارا  المزيد...

حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

Résultat de recherche d'images pour

 

 لم يبق من هذه السنة الميلادية 2017 الا ثلاثة ايام، لتحل بعدها سنة جديدة، و يتساءل الكثير عن حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية و تهنئة أهل الكتاب بها.
إن من يزور بلاد المسلمين في هذه الأيام، وما أن تطأ قدماهُ أرضَهُا، ويتجولُ في شوارع مدنهِا، ويُراقب سلوك الأفراد في مجتمعاتها ، يجد أن الصورة التي كانت منطبعة في ذهنهِ، قدِ انقلبت رأساً على عقب.
فما يراه من مظاهر الفرح والابتهاج، وما يلمسه في مختلِفِ فئات المجتمع من تأهبٍ واستعدادٍ لاستقبال عيد الميلاد المسيحي، والاحتفال برأس السنة الجديدة بل ومشاركة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة في مظاهـر الحفاوة هذه، حتى يكاد يكذبُ ما كان يسمعه عن بلاد المسلمين وتشبثِ شعوبهاِ بدينهمِ الحنيفِ.
إن هذا التقليدَ الكلِّي لما هو غربي، ناتجٌ عن نقصان الإيمان بالله أو انعدامه، مع ضياع العقيدةِ الصحيحةِ أو انعدامها، وانسلاخٌ من مستلزمات التميز الإسلامي.
ليس عجيبا ان سربت إلى المسلمين كثيرٌ من أنماط السلوك لدى المجتمعات الغربية، ولكن الأعجب تسرّب ما هو من شعائرهم الدينية، ومعتقداتهم النصرانية، ويتشربها المسلمون عن جهل أحياناً، وعن تساهل أحياناً أخرى. المزيد...

صفات تجمع الناجحين

 alt

 

بقلم عائض القرني

تأملت بعد قراءة سير الناجحين والمؤثرين في الحياة ومعرفة بعضهم ممن عرفناهم وصاروا رموزاً في جيلهم ونجوماً في مجتمعاتهم ،فوجدتُ أن هناك صفات تجمعهم، جعلتهم محل الريادة، وفي مقعد القيادة، في مواهبهم وتخصصاتهم فمن ذلك الهمة العالية ،فإنها صفة يشترك فيها جميع هؤلاء البارعين، ومن خلا منها فلا حظّ له في الصدارة،  فتجد الواحد من هؤلاء الأفذاذ يشتعل حماساً وهمةً وإقداماً، وتجده وهو جالس معك في صدره عزيمة تمر مرّ السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء، فتجده لا حد لهمته فكلما ظفر بمراده انتقلت روحه إلى التفكير في مراد أعلى، يعني أنه لم يضع نقطة في طريق سيره يقف عندها،  المزيد...

نصائح للنجاح في الحياة

 Résultat de recherche d'images pour

 

النجاح هدف يسارع اليه كل واحد منا ويريد ان يصل اليه في اقرب الآجال. لهذا اخترت لكم من بين النصائح التي الح عليها علماء النفس لكي يصل كل واحد منا الى هدفه في هذه الحياة –باذن الله- ما يلي :  

 Résultat de recherche d'images pour

1- كل لحظة تقضيها مع شخص عظيم ستجعلك تندم على كل يوم أضعته مع شخص تافه، اختر رفقاء الرحلة بدقة لأنك ستكون واحداً منهم.

 

2-النجاح لا يعني أن تعمل طوال النهار، وازن بين العمل والراحة، لأن وقت الراحة هو أفضل وقت لإنتاج أفكار تفيدك في العمل.

 

3-المشاعر الإيجابية تزول بسرعة بينما المشاعر السلبية تدوم أطول، المزيد...

خطبة الجمعة : الله يكشف الضر والبلاء ما توجه اليه العباد

 

 

Résultat de recherche d'images pour

 

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 03 ربيع الثاني 1439 الموافق ل 22 دجنبر 2017  بعنوان  'الله يكشف الضر والبلاء ما توجه اليه العباد'، وهذا نصها :

 Résultat de recherche d'images pour

 

الحمد لله الذي يتفضل على عباده بجزيل النعم والعطايا ويكرم المؤمنين بالرعاية والحفظ من المحن والبلايا ما تمسكوا بمنهج الله في سائر احوالهم.

واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له البر الرحيم والقادر على نصر المؤمنين متى اعتمدوا عليه وتوجهوا اليه بخالص النوايا.

واشهد ان سيدنا ومولانا محمدا عبده ورسوله بعثه الله برسالة الحق لقوم تغلغلت فيهم الوثنية الجهلاء التي اعمت قلوبهم وبصائرهم وعملوا كل جهد لإطفاء نور الله فما استطاعوا لان الرسول عرف قصده ومصدر دعوته فنصره ربه بعد تمسكه بأمر الله له في كتابه العزيز.

بسم الله الرحمان الرحيم (يا ايها المدثر قم فانذر وربك فكبر وثيابك فطهر والرجس فاهجر ولا تمنن تستكثر ولربك فاصبر)، فآمن به المسلمون الاولون ونصروا دينه ودافعوا عنه بأموالهم وانفسهم رضي الله عنهم اجمعين.

أما بعد، فيا امة القرءان و يا اتباع سيدنا محمد خير الانام ان من رحمة الله بالعباد ان شرع لهم من الشرائع ما يناسب قدراتهم البشرية وطاقاتهم الجسمانية  المزيد...