البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2017 »
أح إث ث أر خ ج س
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    
التغذية الإخبارية

يوم النحر وأيام التشريق

alt

 

1- يوم النحر

العاشر من شهر ذي الحجة هو يوم النحر ويوم العيد للمسلمين وللحجاج الذين تزدحم أعمال الخير في ذلك اليوم لديهم ففيه أهم أعمال الحجيج، حيث يرمون جمرة العقبة ويطوفون بالبيت طواف الإفاضة ويحلقون رؤوسهم ويذبحون هداياهم ويبقون في منى، أما غير الحجاج فإنهم يصلون العيد ويذبحون أضاحيهم ويكبرون ويحمدون.


Résultat de recherche d'images pour

فحق لهذا اليوم أن تكون له مزيته وشرفه، فلنحمد الله على هذه النعمة ولنجدد الشكر له سبحانه وتعالى و يشرع للجميع الإكثار من التكبير والذكر في هذا اليوم وفي يوم العيد وأيام التشريق،  المزيد...

كيفية ذبح الأضحية بالصور والفيديو

 alt

 

بعد غد ان شاء الله سيستقبل المسلمين
عيد الاضحى المبارك في جل الدول الاسلامية، 
أعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلاميه باليمن والبركات
لهذا اقدم لكم اخواني طريقة ذبح وسلخ الأضحية بالطريقة الاسلامية بالصور خطوة خطوة وبالفيديو
 
 
1) نوجه الخروف للقبلة ومن السنة وجب ان يكون على جنبه الايسر وليس على جنبه الايمن كما في الصوره ونقول بسم الله والله اكبر ونذبحه بالسكين 
طريقة الأضحية بالصور 350073223.jpg

2) بعد تثبيت الأرجل ويدي الخروف مثل ماهو مسوي بالصورة, نذكيه مع الرقبة لما نصل الى العظم مع التأكد من قطع الوريد والشريان المزيد...

فضائل يوم عرفة

 

 

السعيد في الإسلام من اغتنم عمره في الطاعات وحرص على أيام النفحات والبركات ومن هذه الأيام العشر الأولى من ذي الحجة ومنها يوم عرفة -الذي سنستقبل يوم الخميس ان شاء الله- وفيما يلي نوجز فضائل هذا اليوم المبارك، ثم نبين كيف يغتنم المسلمون بركات هذا اليوم :

 alt
أولا – من فضائل يوم عرفة 
1- إكمال الدين وإتمام النعمة على المسلمين 
قال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )، هذه الآية نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يوم عرفة ففي حديث عمر رضي الله عنه أن رجلا من اليهود قال له يا أمير المؤمنين آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا فقال : أي آية ؟ قال : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )
فقال عمر : إني لأعلم اليوم الذي نزلت فيه والمكان الذي نزلت فيه نزلت ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم بعرفة يوم الجمعة . ( متفق عليه ) المزيد...

شروط الاضحية

alt

 

نحن -معاشر المسلمين- نعيش في افضل الايام عند الله الا وهي العشر الاولى من ذي الحجة، والتي يختمها المسلمين بأضحية العيد تقربا الى الله، وستجدون اسفله الشروط الخاصة واللازمة بهذه الشعيرة الاسلامية :


شروط الأضحية هي :
1) أن تكون من بهيمة الأنعام وهي الإبل والبقر والغنم ضأنها ومعزها لقوله تعالى: ( وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا لِّيَذْكُرُواْ اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِّن بَهِيمَةِ الانعَامِ ) وبهيمة الأنعام هي الإبل، والبقر، والغنم هذا هو المعروف عند العرب ، وقاله الحسن وقتادة وغير واحد .

Résultat de recherche d'images pour

2) أن تبلغ السن المحدود شرعاً بأن تكون جذعة من الضأن، أو ثنية من غيره لقوله صلى الله عليه وسلّم : " لا تذبحوا إلا مسنة إلا أن تعسر عليكم فتذبحوا جذعة من الضأن " . رواه مسلم.  المزيد...

خطبة الجمعة : والفجر وليال عشر

Résultat de recherche d'images pour

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 03 ذي الحجة 1438 الموافق ل 25 غشت 2017  بعنوان  'والفجر وليال عشر'، وهذا نصها :

Résultat de recherche d'images pour

      الحمد لله والله اكبر ما اشتاقت وفود الحجاج إلى بلوغ المنى والوصول إلى عرفات في يوم يدركون فيه مبتغاهم وتوجههم إلى ربهم  طيلة يوم الخلاص والمغفرة واطلاع ربهم عليهم وغفران ذنوبهم فيا سعدهم ثم يا سعدهم.

الحمد لله والله اكبر ما تحركوا وقد أتموا وقوفهم ونزولهم بمنى لإتمام ما بقي من مناسكهم وهم في فرحة غامرة بعطاء ربهم وقبوله لهم في هذه البقاع الطاهرة جعلنا الله ممن كتب لهم ذلك بفضله ومنه.

      الحمد لله والله اكبر ما فرح الحجاج بنيل المبتغى وأداء المناسك  المزيد...