البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« نوفمبر 2016 »
أح إث ث أر خ ج س
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30      
التغذية الإخبارية

الألم مع استخدام الكومبيوتر

 

Afficher l'image d'origine

 

في عصرنا الحاضر نجد أن جل الناس يستخدمون الانترنيت سواء كان ذلك للعمل او للقراءة او للترفيه او لغيرها، وان الاستعمال المفرض للحاسوب او أي باد او الهاتف المحمول قد يسبب ألما للانسان.

ولهذا اخواني واخواتي القراء االافاضل تجدون اسفله كيفية تجنب الشعور بالألم عند استخدام الكومبيوتر او غيره لفترة طويلة :

 

alt

 

إن كنت من الذين يقضون ساعات طويلة في قراءة الكتب الإلكترونية أو تبادل الرسائل الإلكترونية على شاشة الكومبيوتر اللوحي مثل «آي باد»، فإنك تخاطر أيضا بظهور آلام في الرقبة والكتف لديك. ولكن يمكنك ببساطة تحقيق الراحة بتغيير زاوية رؤيتك للشاشة، وفقا لدراسة أجراها باحثون من كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، ومستشفى بريغهام والنسائية، وشركة مايكروسوفت. 

ويقول الدكتور جاك دينيرلين، رئيس فريق البحث في الدراسة، البروفسور في الهندسة البشرية -التي تعنى بتكييف الأشياء لخدمة العاملين في مواقع العمل- والسلامة في الجامعة، إن "النظر إلى الكومبيوتر اللوحي لفترات طويلة يؤثر على الرقبة والرأس والكتفين. وكلما كان الجهاز أبعد إلى الأسفل كان عليك أن تحني رقبتك للنظر إلى شاشته".

 

مشاكل وحلول

إن رقبتك تضم أعلى العمود الفقري لك، وهو جملة من العظام الصغيرة المسماة الفقرات العنقية. وقد دقق الباحثون ووجدوا أن وضع الجهاز اللوحي في موضع منخفض عن حضنك يمكنه أن يجبر الفقرات والعضلات في الرقبة على الانحناء بشكل كبير إلى الأمام،  المزيد...