البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2016 »
أح إث ث أر خ ج س
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      
التغذية الإخبارية

حكم في قمة الروعة

 Résultat de recherche d'images pour


اخواني واخواتي الفضلاء :

تجدون اسفله مجموعة من الحكم والتي نحتاج اليها في حياتنا اليومية لكي تربينا وتقوينا وترشدنا الى الصواب والى ما فيه الخير، شريطة أن نتبعها وننفدها قدر المستطاع :

Résultat de recherche d'images pour
1) لا تتعـلق بشيء فكلنا ذاهبون وإن احببت فأحب بصمت، فلا داعي للجنون فما الحياه سوى مطار، قادمون و مغادرون.


2) الوسادة تحمل رأس الغني والفقير الصغير والكبير، الحارس والامير، ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير. المزيد...

الأعمال التي يعادل ثوابها ثواب الحج

Résultat de recherche d'images pour

 

 كتبه/ هشام عبد الجواد الزهيري

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فهذه أعمال ورد في فضلها أنها كثواب الحج، أو ورد أنها تكفر الذنوب الماضية فعادلت الحج الذي يكفر ما مضى من الذنوب، عسى الحزين المحروم أن يتسلى بهذه الأحاديث؛ لكيلا تهلك نفسه من الحزن، والله المستعان:

Résultat de recherche d'images pour
أولاً: الأعمال التي ثوابها كثواب الحج :
1- أن يذهب المرء إلى المسجد لحضور درس علم أو ليُعلـِّم علمًا؛ ففي الحديث  "مَنْ غَدَا إِلَى الْمَسْجِدِ لا يُرِيدُ إِلا أَنْ يَتَعَلَّمَ خَيْرًاأَوْ يَعْلَمَهُ، كَانَ لَهُ كَأَجْرِ حَاجٍّ تَامًّا حِجَّتُهُ " رواه الطبراني في الكبير، وصححه الألباني.

2- أن يذهب المرء إلى المسجد على وضوء؛ ليصلي فيه المكتوبة؛ففي الحديث"مَنْ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ مُتَطَهِّرًا إِلَى صَلاَةٍ مَكْتُوبَةٍ فَأَجْرُهُ كَأَجْرِ الْحَاجِّ الْمُحْرِمِ وَمَنْ خَرَجَ إِلَى تَسْبِيحِ الضُّحَى لاَ يُنْصِبُهُ إِلاَّ إِيَّاهُ فَأَجْرُهُ كَأَجْرِ الْمُعْتَمِرِ " رواه أبو داود، وحسنه الألباني. المزيد...

خطبة الجمعة : الحياء شعبة من شعب الايمان

 Résultat de recherche d'images pour

 

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة  22 ذو القعدة 1437 الموافق ل 26 غشت 2016  بعنوان  'الحياء شعبة من شعب الايمان'، وهذا نصها :

Résultat de recherche d'images pour


الحمد لله الذي جعل عمدة الدين الصحيح الاتصاف بكل خلق فاضل يكسب الإنسان مناعة من ارتكاب ما يخدش تدينه ويوقعه في المهالك التي تدفع به إلى ارتكاب المعاصي المؤدية إلى غضب الله وعقابه.

واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له يهدي من اتبع رضوانه سبل السلام ويكسبه قوة إيمانية يحارب بها الشيطان واعوانه، فيبقى بمنئ عن كل ما يبعده عن الله وطاعته فينجو من كل محذور يؤدي به الى الابتعاد عن الصراط المستقيم.

وأشهد ان سيدنا ومولانا محمدا عبده ورسوله جلى لنا وأوضح ان الإيمان الصحيح له شعب عظيمة اعلاها لا اله الا الله وادناها اماطة الاذى عن الطريق وختمها بالحياء الذي هو من شعب الايمان.صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الذين جعلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم نموذجهم الأعلى  في اخلاقه العظيمة التي اكسبتهم علو الهمة وسمو التدين رضي الله عنهم اجمعين.

 

اما بعد فيا امة الاسلام ويا اتباع سيدنا محمد خير الانام لقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم فضيلة الحياء من شعب الإيمان وخلق من أخلاق الإسلام،  المزيد...