البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« فبراير 2016 »
أح إث ث أر خ ج س
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29          
التغذية الإخبارية

تنظيم الوقت

 


يتبادر في ذهن المرء أن تنظيم الوقت معناه أن نجعل حياتنا كلها جادة لا وقت للراحة، بالطبع هذا المفهوم خاطئ، وفي هذا الموضوع ان شاء الله سنوضح مبادئ أساسية حول تنظيم الوقت :



هل تنظيم الوقت جملة صحيحة؟

كلا! لأن الوقت منظم أصلاً، فالدقيقة مقسمة الى 60 ثانية، والساعة تساوي 60 دقيقة واليوم يساوي 24 ساعة وهكذا، إذاً الوقت مقسم ومنظم تنظيماً جيداً. المزيد...

مـعـادلات قـلـبـي

 Afficher l'image d'origine

 

قلبي العزيز  اسمح لي أن أكشـف بعضا من أسرارك، فلك يا قلبي بعض المعادلات البسيطة التي تحكم حبي بالناس، على الرغم أن الحب يكون ضد المنطق أحيانا وهي كالتالي :

 Afficher l'image d'origine
المعادلة الأولى :
1 × 1 = 1

تلك هي أسمى علاقة في قلبي فهناك أناس في حياتي يعيشون بداخلي، فأنا وهم شيء واحدٌ لا يتجزأ، ولأنهم يسكنون داخلي، فالنتيجة دائماً تساوي واحد فمهما ابتعدنا فنحن واحد، ومهما اختلفنا فنحن واحد ومهما حدث من هؤلاء فنحن واحد. المزيد...

خطبة الجمعة : قل آمنت بالله ثم استقم

 Afficher l'image d'origine

 

 ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 17 جمادى الاولى 1437 الموافق ل 26 فبراير 2016  بعنوان  'قل آمنت بالله ثم استقم'، وهذا نصها:

Afficher l'image d'origine

 

الحمد لله الذي جعل شريعة سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم شريعة مثلى تنبني على أسس عظيمة من الاستقامة في جميع الأحوال على منهج الله القويم الذي ارتضى لنا السير عليه لنكون بذلك الأمة التي فضلها الله على سائر الأمم، ( كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتومنون بالله ).

واشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له بعث فينا سيدنا محمدا هاديا ومرشدا،  المزيد...

الصبر على أذى الناس

Afficher l'image d'origine

 

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله هذا السؤال : لا يسلم أحد في هذه الدنيا من أذى غيره، فما الذي يعينه على تحمل ذلك والصبر عليه؟

فأجاب إجابة شاملة حيث قدم نصيحة ثمينة تتجلى في الصبر على أذى الناس والعفو عنهم وعدم الانتقام منهم، فقال رحمة الله عليه :

يُعِينُ العبدَ على هذا الصبر عدّةُ أشياءَ :

Afficher l'image d'origine

أحدها : أن يشهدَ أن الله خالقُ أفعالِ العباد، حركاتهم وسكناتهم وإراداتهم، فما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، فلا يتحرك العالم في العلوي والسفلي ذرة إلا بإذنه ومشيئته، فالعباد آلة، فانظر إلى الذي سَلَّطَهم عليك، ولا تَنظُرْ إلى فِعلِهم بكَ، تَسْتَرِحْ من الهمّ والغَمِّ. المزيد...

صفات القدوة الحسنة

Afficher l'image d'origine


يتميز الإنسان عادة بفكره وعمله وقبل منهما خلقه وسمو روحه, لكن في ظل الضغوط من حوله واختلاف طبائع البشر وانتشار الخلل الاجتماعي، قد يصاب أحيانا ببعض من الصفات الرديئة أو على الأقل يتأثر سلبياً بوجودها من حوله، وقد يجد في حفاظه على قيمه نوعاً من الضعف، بينما الحقيقة أن النماذج الإيجابية مازالت موجودة، وعلى كل فرد أن يتمسك بمبادئه وقيمه النبيلة، وألا ينتظر تغيير الآخرين، بل يبدأ بنفسه وبالتأكيد سيتبعه الآخرون.

Afficher l'image d'origine

إليكم اخواني واخواتي القراء الفضلاء بعض الحدود التي لا يجب عدم التخلي عنها بل التحلي والتمسك بها, بل العمل على نشرها ليرتقى المجتمع بقيمه ويزدهر بعمله

1- التخلي عن الأنانية أمام مصالح الآخرين. 

2- الصدق والصراحة أقصر الطرق للتفاهم والتعامل باحترام متبادل.  المزيد...