البحث
إعلان
القنوات
التقويم
« أغسطس 2015 »
أح إث ث أر خ ج س
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          
التغذية الإخبارية

تدرج الشيطان في إغواء الإنسان

alt

 

إن  الله تعالى  حذرنا في كتابه الكريم ونهانا عن اتباع خطوات الشيطان، وذلك بقوله سبحانه وتعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان، ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر) النور:الآية 21 .

alt

ويقول أيضا : (ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين) البقرة الآية 168.

ويقول أيضا: (إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا) فاطر الآية 6.

فبهذه الآيات يبين الله عز وجل عداوة إبليس لبني آدم، ويأمرنا سبحانه بأن نجتنب خطوات الشيطان، وأن نجتنب مسالكه ومدارجه، بل ويأمرنا سبحانه وتعالى بأن نعاديه أشد العداوة، لأنه يسعى لأن يجعلنا معه من أصحاب السعير والعياذ باللهالمزيد...

رسائل للصابرين

 

 

الحمد لله الذي يحبُ الصابرين، وجعلَ البشارةَ لهم فقال: ( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ )  البقرة: 155  

الحمد لله الذي جعل للصابرين معية خاصةً ، فقال: ( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)  البقرة: 153.

اعلموا أن في حياتنا ألوانٌ من المتاعب، وفي ساعاتنا تجري أحزانٌ وأقدارٌ مؤلمة .

هذا في مالهِ، وهذا في نفسهِ، وهذا في أسرتهِ، وهذا في وظيفتهِ، وهذا في والديه، كل ذلك مما تتألمُ به النفس، وربما أصابها قلقٌ كبير وحزنٌ عظيم .

حينها لا بد أن نتذاكر فضائلَ الصبر ونتجول في بساتينهِ فنقول: الصبر هو حبس النفسِ عن الجزع، وحبسُ اللسان عن التشكي .

الصبر زادٌ لكل داعيةٍ إلى الله تعالى فهو منهج الأنبياء والرسل الذين ذاقوا مرارة الحياة في سبيل تبيلغ دين الله، فتأمل كيف صبر نوح 950 سنة وهو يدعو قومه للتوحيد ومع ذلك لم يؤمن معه إلا قليل . المزيد...

مـفـاتيح الرحمة

 

 

ان رحمة الله عز وجل هي غاية كل انسان ولكي نصل اليها علينا اتباع الطريق المستقيم التي بينها لنا المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذه بعض مفاتيح الرحمة: 


1-     طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم 

قال الله تعالى : (وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون ) آل عمران الآية 132


2- رحمة العباد والشفقة عليهم والإحسان إليهم
قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء، الرحمة شجنة من الرحمن، فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله". المزيد...

خطبة الجمعة : اهدنا الصراط المستقيم

 

  ألقى الأستاذ فتح الله بلحسن خطبة بمسجد الشهباء بمدينة سلا يوم الجمعة 05 ذو القعدة 1436 الموافق ل 21 غشت 2015  بعنوان : اهدنا الصراط المستقيم'، وهذا نصها:

 الحمد لله الذي من على عباده المخلصين بدخول صراطه المستقيم ومعرفة دينه القويم معرفة تجعلهم دائمي الانقياد لرب العالمين وشاكرين نعمه سبحانه على الوجه الصحيح كمالا في العلم، وتماما في العمل ومواظبة على كل طاعة لله سبحانهوتعالى.

وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وجه كل مؤمن الى الوسائل التي تجعله على المحجة الصادقة المؤدية إلى صراطه المستقيم المزيد...

اكسب احترام نفسك

 

بعضنا يجهل هويته ولا يعلم من هو؟ هل هو صادق أم كاذب ؟ طيب أم شرير؟ مؤمن أم منافق ؟ والإجابة بسيطة جداً ! عليك أولاً أن تنظف العالق فوق السطح لتعرف ما هو في العمق !

 

                 

 

من أنا ؟!
أنا إنسان حباني الله تعالى بكل الإمكانيات والقدرات التي أستطيع أن أتعرف بها على طريقي ، وفطرتي سليمة 100% .. وكل منا يعرف الخير والشر، وبيدي أنا الإنسان أن اتجه لهذا الإتجاه أو ذاك الإتجاه فكلاهما في يدي ، وأنا المسيطر على كافة المعاملات الإنسانية التي تجري من خلالي .

من أنا ؟! المزيد...